سياسة

الثنائي لن يكرر تجربة عهد ميشال عون!

يحاوِل حزب الله دوزنة موقفه بين الحلفاء. فهو لم يقُل أبداً إن رئيس تيّار المردة سليمان فرنجية مرشحه لكنه لم يسحبه من المعادلة.

والحزب لن يقبلَ بمرشح “لا تجربة سابقة معه في الملفات الاستراتيجية، ولن يكرر خطأ رئيس كميشال سليمان ينقلب على المقاومة وعلى الثوابت الوطنية”، غيرَ أن رئيس التيّار الوطني الحر جبران باسيل رفض أن يكون حزب الله هو الضمانة لإبرام تفاهم مع فرنجية وبرعايته.

وبناءً على ذلك، لن يجاري حزب الله باسيل في ما يحاول أن يفعله من طرح أسماء لمرشحين “تكنوقراط” في السياسة، كما تقول صحيفة “الأخبار”.

من جانب آخر، هناك اتفاق شبه محسوم بين حزب الله ورئيس مجلس النواب نبيه برّي على أن يكون مرشحهما في الرئاسة واحداً، على عكس ما حصل عام 2016، ويحرص الطرفان أكثر من أي وقت مضى على رسم خط أحمر يحمي حلفهما تجنباً لأي صراع شيعي، لذا عهد الرئيس ميشال عون مع الثنائي لن يتكرر، وبالتالي فإن إمكانية الاتفاق مع باسيل غير متوافرة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى